عقدت الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية، اجتماعا لها يوم الثلاثاء 13 فبراير 2018، برئاسة الأمين العام، الأخ المصطفى بنعلي، بالمقر المركزي للحزب.
في بداية هذا الاجتماع، وبعد تداول مستفيض، عبرت الأمانة العامة، عن انشغالها حيال تنامي مؤشرات التردي على مختلف مستويات الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية. وذلك لما آل إليه وضع الأغلبية الحكومية، نتيجة غياب الانسجام ما بين مكوناتها، وهو ما أصبح يعيق تدخلات الحكومة لمواجهة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية، التي تعيشها البلاد.
وارتباطا بذلك، شددت الأمانة العامة، على أن، الأوضاع التي رتبتها، موجة البرد والعزلة، التي واكبت التساقطات الثلجية والمطرية، كان يستوجب تدخل الحكومة بالشكل اللائق، وفق برامج ومخططات مدروسة، تفعل مبدأ التضامن الوطني والمجالي، وتأخذ في الاعتبار الطوارئ والمخاطر، التي أصبحت بفعل التغيرات المناخية، تأخذ مظاهر هيكلية.
بعد ذلك، تدارست الأمانة العامة، وضمن المهام الحزبية المطروحة، على المدى القريب، كافة الترتيبات المرتبطة بترجمة مبادرة الجبهة بالدعوة إلى حوار وطني حول مشروع النموذج التنموي المغربي. واتخذت في هذا الشأن جملة، من الإجراءات العملية، الكفيلة، بتسريع وثيرة العمل، في أفق عقد لقاءات تشاورية، مع الفرقاء وكافة الفاعلين، في الحياة الوطنية، إعمالا للمقاربة التشاركية، التي تتبناها الجبهة.
بعد ذلك واصلت الأمانة العامة، مدارسة، مهامها التنظيمية، وفق الأولويات، التي تستدعيها طبيعة المرحلة، واستمعت إلى عرض الأخ محمد البشير الفكيكي، المكلف بدائرة التنظيم، تضمن خلاصات اجتماع الدائرة، تمحورت حول سبل تحيين وضعية الانخراط، والإعداد لتجديد كافة تنظيمات الحزب، وتفعيل مختلف آلياته، وقنواته، من أجل مزيد من تأطير المواطنين، واقتراح بدائل ناجعة لإشعاع الحزب وتواصله، وقربه من قضايا المجتمع.
 
                                               وحرر بالرباط يوم الثلاثاء 13 فبراير 2018.