صدر لمجلة الاقتصاد والمجتمع المتخصصة عدد جديد، وهو عدد مزدوج متميز، يتمحورحول موضوع في غاية من الأهمية، ألا وهو التشغيل الذاتي وثقافة المقاولاتية. ففي هذا العدد (13/14) يناقش أكثر من 40 باحث ومتخصص، جوانب متعددة من موضوع التشغيل الذاتي والثقافة المقاولاتية (Entreprenariat)،مع التركيز بالخصوص على ضرورة التعريف بثقافة المقاولاتية وترسيخها من خلال تشجيع الكفاءات القادرة على الابتكار والابداع.
ويحاول العدد أيضا التعريف بمجمل البرامج الموضوعة رهن تصرف المقاولين، وخصوصا الشباب منهم، من أجل انشاء المؤسسات، وبالتالي توليد الثروة. مع تسليط الضوء على بعض التجارب الناجحة في قطاعات مختلفة، وكذلك إبراز العراقيل التي تعوق إنشاء وعمل هذه المؤسسات من ناحية التمويل والتتبع والاستشارة.
وبإصدار هذا العدد تستمر مجلة الاقتصاد والمجتمع في طرح الاشكاليات التي تهم عالم اليوم المتحول والمعقد، في أفق وضع أسئلة منبثقة من تحديات هذه الحركية، ومن الآفاق التي يتطلع إليها المغرب. وذلك بالاعتماد على منهج علمي، يراعي خصوصيات بلادنا وديناميتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
ومجلة الإقتصاد والمجتمع مجلة علمية متخصصة في قضايا الاقتصاد ومختلف تحولات المجتمع، يشرف على إصدارها نخبة من الأساتذة الباحثين، وهي مجلة كان قد أسسها استاذ الاقتصاد المرحوم التهامي الخياري ويشرف على تحريرها الدكتور محمد الزناتي أستاذ الاقتصاد بكلية الحقوق بالقنيطرة.
والعدد الجديد الذي طرح حديثا بالسوق الوطني، هو عدد مزدوج باللغتين العربية والفرنسية، وهو مكون من أكثر من 550 صفحة.

X