عبدالرضي لمقدم/الرباط
من تنظيم منتدى نساء حزب جبهة القوى الديمقراطية +ربورطاج بالصور.
نظم منتدى نساء حزب جبهة القوى الديمقراطية أمسية ربيع الرائدات نسخة 2022، تحت شعار شعار “إنصاف.. إبداع.. مسار.. أمل”، اليوم السبت 05 مارس 2022، ابتداء من الساعة الثالثة (15:00) بعد الزوال، بقاعة أبا حنيني، بالرباط، تحت إشراف الأخت الدكتورة فاطمة الزهراء شعبة رئيسة المنتدى و بحضور أعضاء الأمانة العامة للحزب و على رأسهم الأخ المصطفى بنعلي الأمين العام للحزب و عدد من مناضلات و مناضلي الحزب و مسؤولي القطاعات الموازية، لتكريم نخبة من النساء المغربيات، اللواتي كانت لهن الريادة، في اقتحام فضاءات، لم يكن من السهل على المرأة ولوجها.

كما حضر كل من المحتفى بهن و ذوي المكرمات اللواتي لبين نداء ربهن و عدد من رجال و نساء الصحافة و الإعلام في هذا النشاط الفني والثقافي، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على تجارب إنسانية، استثنائية، لنساء نجحن، في مجالات ثقافية، فنية، اجتماعية، حقوقية وغيرها، في تقديم نموذج المرأة المغربية المواطنة، القادرة على المساهمة، في التقدم والتنمية، وتطوير نموذج المجتمع، نحو التشبع بقيم المناصفة والمساواة والحرية والعدالة.

إن تكريم منتدى نساء الجبهة لعينة من رائدات المغرب الحديث في غمرة الاحتفال بالعيد الأممي للمرأة، كنماذج للمرأة المؤثرة التي استطاعت أن تفتح بنضالها أو بموقعها بابا كان مغلقا في وجه أجيال عديدة من النساء، و أصبحت رمزا ملهما للرجال و النساء على حد سواء إنما هو تجسيد للسعي الحثيث للمنتدى بما هو أحد المكونات الرئيسية للعائلة الفكرية لجبهة القوى الديمقراطية، لإبراز العلاقة بين الرجل و المرأة و للطبيعة التكاملية بينهما التي يتعين أن تكون عليها لإقرار المواطنة الحقة كمعيار وحيد لإقرار الحقوق و الواجبات و الأدوار.
و قد تم خلال هذا الحفل الفني، الثقافي الذي تخللته فقرات موسيقية و غنائية تعكس تعدد الموروث الثقافي الوطني، تكريم ثلة من النساء الرائدات في السياسة والثقافة والفن والرياضة، وفي العمل الجمعوي والاجتماعي والحقوقي والتي تمثل المغرب بتعدد مكوناته وروافده ومشاربه بما يكرس ثقافة الوفاء والعرفان لما قدمنه من تضحيات جسام من أجل هذا الوطن.

X